تحذيرات من تداعيات الاسبوعين القادمين... سلاح على خلفية العوز والحاجة: هل نصل الى حرب مفتوحة؟
تحذيرات من تداعيات الاسبوعين القادمين... سلاح على خلفية العوز والحاجة: هل نصل الى حرب مفتوحة؟

أخبار البلد - Sunday, March 7, 2021 9:49:00 AM

المصدر: الديار

كل ما يحصل يشير الى أن البلاد ذاهبة الى التحلل والتفكك، خصوصا أنه في  كل يوم تظهر نماذج جديدة تعزز هذا المنطق، فبعد مشهد التقاتل بين المواطنين على كيس الحليب المدعوم، والتهافت الهستيري على بعض السلع المماثلة في السوبرماركات، أطل وزير التربية والتعليم العالي المجذوب في سابقة لم تشهدها حكومات العالم من قبل، لجهة إعلان الاضراب في القطاع التعليمي لمدة أسبوع إحتجاجا على حكومته التي لن تفي بوعودها في تأمين الدعم للوزارة، ورفضا لسلوك وزير الصحة حمد حسن بعدم إعطاء القطاع التعليمي الأولوية في تأمين اللقاح.
وتقول مصادر سياسية أنه لم يكف البلد مصائب بنيوية وصولا الى الجوع  حتى سارع البعض الى الترويج لتقرير نشرته «بلومبرغ» حول عقوبات أميركية ستفرض على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وذلك في سلوك يهدف الى أمرين: الأول الانتقام من سلامة، والثاني رفع سعر صرف الدولار بشكل أكبر للاطاحة بحاكم مصرف لبنان الذي أشارت المعلومات الأولية أن الامر كان كناية عن صناعة لبنانية داخلية تصب في الحرب المفتوحة عليه منذ فترة طويلة.

وتجزم هذه المصادر أن أهل الحكم غائبون عن شعبهم بشكل كلي وفي كافة المجالات ويبدو أنهم غير مدركين أن هناك لبنانيين ينامون دون طعام، فكيف لا يرف لهم جفن؟ ناهيك عن فقدان الادوية وغول التجار الذين باتوا حكام البلد الأساسيين بالأصالة عن أهل السياسة الذين تخلوا عن واجباتهم في حدها الأدنى.

هذه الفوضى الشاملة التي تؤكد المصادر أنها مرشحة لمزيد من الفلتان على وقع أعمال السرقة والسطو والمسلح وجرائم القتل التي تفرض نفسها على كثير من المناطق، تترافق مع فوضى سياسية غير مسبوقة وإنعدام للمسؤولية الوطنية من قبل من يُفترض بهم حماية البلد وصيانة الدستور والدفاع عن الناس.

وتختم المصادر بتحذير واضح من تداعيات الاسبوعين القادمين حيث ستتأزم الامور الى حدها الاقصى وفق التالي:

1- إمكانية كبيرة لإستعمال السلاح من قبل المواطنين على خلفية العوز والحاجة دون الوصول الى حرب مفتوحة.

2 - تأكيد توجه بعض الأحزاب اليسارية الى إستهداف المصارف والبنوك ومحلات الصيرفة، وهناك فئة منها هي على أهبة الاستعداد ومستنفرة للقيام بهذه الخطوة منذ أسبوعين وتم إلغاء عملياتها في اللحظة الاخيرة!!

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني