طالب: لا يمكن اجراء اصلاح حقيقي من دون الانطلاق من التدقيق الجنائي في الواقع المالي في لبنان طالب: لا يمكن اجراء اصلاح حقيقي من دون الانطلاق من التدقيق الجنائي في الواقع المالي في لبنان
طالب: لا يمكن اجراء اصلاح حقيقي من دون الانطلاق من التدقيق الجنائي في الواقع المالي في لبنان

خاص - Tuesday, April 6, 2021 9:40:00 AM

لفت مستشار رئيس الحكومة خضر طالب الى أن هناك تفاوضا واتصالات متواصلة بين وزير المالية وشركة ألفاريز إند مارسال بالتنسيق مع حاكم مصرف لبنان، موضحاً، في حديث الى صوت كل لبنان، أن 42% التي تحدث عنها الوزير غازي وزني هي نسبة المعلومات المتعلقة بمصرف لبنان فقط، لكن هناك حسابات أخرى تتعلق بالمصارف ومؤسسات الدولة، والحاكم أكد التزامه في هذا الشأن.
وشدد طالب على ضرورة إنجاز التدقيق الجنائي، معتبرا أنه لا يمكن اجراء اصلاح حقيقي من دون الانطلاق من التدقيق الجنائي في الواقع المالي في لبنان.
وعن البطاقات التمويلية وترشيد الدعم، أكد طالب وجوب اتمامهما، شارحاً أن المبلغ الذي سيُحتسب للعائلات سيُحسم من عملية ترشيد الدعم.
وأعلن طالب أن هناك توجّهاً الى حصول حوالى 800 ألف عائلة في لبنان من أصل حوالى مليون و150 ألف عائلة، وفق التقديرات، على البطاقة التمويلية، مشيراً الى ان الحكومة تدرس أصغر التفاصيل المتعلقة بهذه البطاقة وهذا ما يحتاج وقتاً.
وأوضح طالب أنه ستكون هناك فرصة للعائلات المتوسطة الدخل للحصول على البطاقات التمويلية، لانّ إمكانات المواطنين تضاءلت خصوصاً في ظل التضخم الاقتصادي الحاصل.

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني