شقير لرئيس الجمهورية: أنقذ ما تبقى من لبنان
شقير لرئيس الجمهورية: أنقذ ما تبقى من لبنان

خاص - Friday, April 9, 2021 9:44:00 AM

أعلن رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير أن "يجب أن تظهر بعض المستجدات في الأيام العشرة المقبلة في الملف الحكومي ونقول لفخامة رئيس الجمهورية: أنقذ ما تبقى من لبنان".

وفي حديث لاذاعة "صوت كل لبنان"، مع الصحافي الاقتصادي ألفونس ديب في برنامج "الاقتصاد أولا"، قال شقير: "نشكر جاك صراف على مبادرته بتأمين اللقاح الى لبنان ونتمنى أن تتمكن شركات أخرى من تأمينه"

وشدد على ان "في ظل الوضع الاقتصادي الصعب لا أمل لدينا الا بموسم الصيف ولم يعد لدينا المجال للتنفس الا بقدوم المغترب اللبناني في الصيف ودفع الدولارات في السوق".

ودعا شقير "لرفع نسبة وسرعة التطعيم والشركات بدأت باعطاء اللقاح ولكن الأمور بطيئة ونتمنى من وزير الصحة اعطاء التصريح والترخيص لكل جهة قادرة على تأمين اللقاح ومراكز التطعيم".

وأشار شقير الى ان "بعض الدول استهلت حركتها السياحية لأنها أعطت اللقاح لشعبها"، مشيرا الى "اننا أمام شهر رمضان وشهرين من بعده ويجب أن نعطي في هذه الفترة اللقاح لـ 400 ألف شخص تقريبا في كل شهر".

وطلب "أن تتمكن المستفشيات المرخصة من قبل الدولة من اعطاء اللقاح حتى نتمكن من زيادة عدد مراكز التلقيح لاتمام العملية بشكل أسرع".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني