"ميقاتي يعتبر أن طرح أي بديل من الرئيس المكلف أمر في غير مكانه"... درويش: اعتذار الحريري من عدمه يبقى تكهنات
"ميقاتي يعتبر أن طرح أي بديل من الرئيس المكلف أمر في غير مكانه"... درويش: اعتذار الحريري من عدمه يبقى تكهنات

خاص - Saturday, July 10, 2021 10:40:00 AM

شدد النائب علي درويش على أن الاستحقاق الحكومي هو استحقاق داخلي، مؤكدا أنه على اللبنانيين العمل على الخروج بحكومة في أسرع وقت ممكن رغم المعوقات والتناقضات والتركيبة السياسية القائمة.
وفي حديث الى برنامج "أقلام تحاور" عبر صوت كل لبنان، أكد درويش أن المهمة الأساسية للرئيس المكلف هي تشكيل حكومة بالاتفاق مع رئيس الجمهورية لاخراج لبنان من المراوحة، موضحاً ان الرئيس نجيب ميقاتي يعتبر أن طرح أي بديل من الرئيس سعد الحريري أمر في غير مكانه، مشيراً الى أن ما يقال عن اعتذار الحريري من عدمه يبقى تكهنات.
وإذ لفت درويش الى ان لبنان يعيش مرحلة تقطيع وقت قاتلة والمساعدات الاقتصادية مرحب بها في ظلّ الوضع الحالي، دعا الدول الراغبة في مساعدة لبنان الى العمل على مساعدته من دون إدخاله في الصراعات، معتبراً أن الدخول في محاور سينعكس سلباً على لبنان.
درويش أكد أهمية اجراء الانتخابات النيابية في موعدها.
وفي ملف انفجار المرفأ، شدد درويش على أن الشهداء الذين سقطوا في الانفجار هم موضوع مقدس، مؤكداً ضرورة التوصل الى نتيجة في هذا الموضوع وهذا الامر يقع في يد القضاء.
ونبّه الى انه في حال عدم الوصول الى نتيجة خلال فترة معينة فستُفتح الأبواب لعوامل أخرى للدخول الى الواقع اللبناني، بينها التدويل او غيره.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني