"لرفع الحصانات عن الجميع"... ضاهر: لضرورة تقديم التنازلات والمجتمع الدولي لم يعد يثق بقراراتنا السياسية
"لرفع الحصانات عن الجميع"... ضاهر: لضرورة تقديم التنازلات والمجتمع الدولي لم يعد يثق بقراراتنا السياسية

خاص - Saturday, July 31, 2021 10:21:00 AM

دعا النائب ميشال ضاهر الى رفع الحصانات عن الجميع معتبرا أن انفجار المرفأ يشكل جريمة العصر لأن العاصمة دمرت ويتّم أكثر من مئتين وست عائلة وأمام العدالة تسقط كل الحصانات.
ضاهر وفي حديث لبرنامج أقلام تحاور من صوت كل لبنان تخوف من معمعة مسألة الحصانات اليوم بعد عام على الانفجار معتبرا أنه كان يجب على أحد النواب التقدم بقانون معجل في هذا الخصوص منذ الخامس من آب.
وفي الملف الحكومي شدد ضاهر على ضرورة تقديم التنازلات لأنّ تمسّك كل طرف برأيه سيعيق التشكيل متخوفا من أن نكون أمام أزمة نظام وليس أزمة أشخاص لأنّ المشكلة اليوم هي مشكلة صلاحيات. وأضاف: أخشى ان نكون أمام إنهاء الجمهورية الثانية والذهاب الى جمهورية ثالثة وآمل أن أكون مخطئاً.
ضاهر رأى أنّ أمام الحكومة إذا تشكلت وقتا قصيرا وعليها مهمات واضحة لأن الناس لم تعد تحتمل والمطلوب معالجة سريعة للأوضاع المعيشية والحياتية لافتا الى أن الرئيس المكلف يحظى بدعم فرنسي ولكن الموقف الأميركي والسعودي منوطٌ بشكل الحكومة التي ستتشكل أهي حكومة إنقاذ أم حكومة محاصصة للتحضير للانتخابات النيابية المقبلة.
ولفت ضاهر الى أنّ المجتمع الدولي لم يعد يثق بقراراتنا السياسية ولكن علينا أن نقوم بواجبنا بتأليف سريع للحكومة، وما إقرار إطار العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي إلّا عصا تحفيزية للإسراع في التأليف.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني