في زمن الحجر: مصرف blom يفرض على زبائنه غرامات تأخير عن دفع القروض! في زمن الحجر: مصرف blom يفرض على زبائنه غرامات تأخير عن دفع القروض!
في زمن الحجر: مصرف blom يفرض على زبائنه غرامات تأخير عن دفع القروض!

خاص - Thursday, March 26, 2020 12:52:00 PM

 فيما يعاني اللبنانيون ما يعانوننه بعد الأزمة الصحية المستجدّة، والتي أتت لتزيد طين الأزمة الاقتصادية بلّة، وفيما هم محجورون في منازلهم، لا يستطيعون التنقل خوفا على صحّتهم وصحّة الآخرين أو بتعبير آخر خوفا على "الصحّة القومية"، لا يزال عدد من المصارف مستمرا في التمادي في اجراءاته غير القانونية والتي تبلغ احيانا حدّ الوقاحة.

في آخر الفصول، تلقّى عدد من زبائن blom bank رسائل نصّية تفيدهم برسوم اضافية سيتكبّدونها نتيجة تأخّر دفع اقساط القروض المتوجّبة عليهم، علما أن المصرف لا يفتح أبوابه امام الزبائن بشكل عادي، ولا يسيّر أمور زبائنه بشكل عادي، ولا يسمح للزبائن بالتصرف بودائعهم ويفرض عليهم قيودا جمّة من دون حسيب أو رقيب... لكنه يجد نفسه في ظلّ ازمة كهذه محقّا في طلب غرامات تأخير. انها الوقاحة بعينها!

وفي هذا الاطار، اتت تغريدة للاعلامية دورا نعيم قالت فيها: "صار معي شي ما بيتصدق، وصلتني رسالة من Blom Bankعن زيادة فوائد على تأخير دفع قسط!! طيب معقول بظل الوضع يللي عايشين في،من حجر منزلي ومن عدم خروجنا لسحب معاشنا واصلا مش عارفين لوين رايحين بعد! هيدا الشي اكيد عم يصير مع كتار غيري وكرمال هيك بوضعو برسم جميع المعنيين". فهل يتحرك المعنيون؟

لاحقا وردنا من blom bank التوضيح التالي:

"يتم تناقل بعض الأخبار الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي حول مطالبة بنك لبنان والمهجر زبائنه بدفع رسوم اضافية نتيجة تأخّرهم عن دفع أقساط القروض المتوجّبة عليهم.
ومن هذا المنطلق، يهم بنك لبنان والهجر أن يؤكد أن هذه الأخبار عارية عن الصحة ومغرضة وأن المصرف ملتزم بكافة تعاميم مصرف لبنان ومن بينها التعميم المرتبط بفترة السماح للقروض. وعليه، وفي ظل الاوضاع الراهنة، لن يتم احتساب أي عمولة تأخير هذا الشهر في حال لم يقم العملاء بتسديد مستحقاتهم عند تاريخ استحقاقها وضمن المهل المحددة.

ويعود المصرف ويشدد على تلبية احتياجات زبائنه كافة ويرجو من الجميع توخي الدقة والموضوعية في تناقل الأخبار".

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني