الخازن: ضرورة المحافظة على أفضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة
الخازن: ضرورة المحافظة على أفضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة

أخبار البلد - Sunday, January 23, 2022 12:00:00 PM

 شدد الوزير السابق وديع الخازن في بيان، على "ضرورة المحافظة على أفضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة"، مثمنا زيارة وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر محمد الصباح، متمنيا أن "يتم التعاطي معها كمدخل لكسر القطيعة والجمود بين لبنان ودول الخليج".
 
وإذ شبه أزمات اللبنانيين ب"دراما تلفزيونية لا تنتهي حلقاتها"، عبر عن خشيته من أن "تكون الموازنة المقبلة حلقة جديدة فيها، وأن تكون وليدة الإرتجال وفاقدة للروح الإنسانية والقراءة الموضوعية لما آلت إليه حال المواطنين من فقر وضائقة، ما يؤشر إلى هشاشة الرؤية المالية والإقتصادية لدى الحكومة، وإنعدام التوازن في تعاطيها مع الواقع المتردي. وهنا مكمن الخطر".
 
وتمنى الخازن، "في موازاة تمسكه بمحورية وأهمية وأولوية إجراء الإنتخابات النيابية إحتراما لقيم الديمقراطية، وإستشرافا لإرادة الرأي العام وتجديدا للحياة السياسية، وتحريكا للجمود القاتل والإنهيار الشامل، أن يغلب منطق العيش المشترك وإشراك جميع الأطياف المذهبية في هذا الإستحقاق الوطني، وألا تنسحب المرجعيات المعتدلة منه وتترك الساحة سائبة أمام التطرف والعنصرية ونزعة التفرقة والتباعد والحقد، مما يشكل مقدمة لتطيير الإنتخابات التشريعية وإعتبار المجتمع الدولي لبنان دولة فاشلة".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني