طرابلسي: لإعادة النظر في الدستور وسدّ الثغرات فيه
طرابلسي: لإعادة النظر في الدستور وسدّ الثغرات فيه

خاص - Tuesday, December 6, 2022 9:46:00 AM

<

أكد النائب إدغار طرابلسي، في حديث إلى صوت كل لبنان، أن تكتل "لبنان القوي" سيجتمع بعد ظهر اليوم ومن بين النقاط التي سيبحثها موضوع المشاركة في الجلسة النيابية غداً، على أن يعلن رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل، بعد الاجتماع، الخلاصات التي توصّلنا إليها.

طرابلسي شدد على أن التكتل لا يعطّل جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، والورقة البيضاء هي حقّ إلى حين الاتفاق على اسم جامع.

أمّا عن الجلسة الحكومية أمس، فاعتبر طرابلسي أن الهدف سُجّل سياسياً ضدّ التيار الوطني الحر ولكن دستورياً سجّل ضدّ الدستور وهذا ما يؤكد ضرورة إعادة النظر في الدستور وسدّ الثغرات فيه. وأشار إلى أن الوزراء الذين أمّنوا النصاب في الجلسة يتحمّلون المسؤولية، لأن الحكومة مستقيلة ولا شرعية لها ولديها أزمة توقيع المراسيم.

ورداً على كلام الوزير زياد مكاري عدم الحاجة إلى توقيع المراسيم من قبل جميع الوزراء، قال طرابلسي: هذا اجتهاد جديد، يظنّون أن لهم اليد العليا في خرق الدستور وفي الحياة السياسية، والمتجاوز لا يسأل لا عن دستور ولا عن نصّ.

ورأى أنّه لابدّ من إعادة النظر ليس في اتّفاق مار مخايل لأن فيه نقاطاً جوهرية وطنية لا يمكن الخروج عنها، إنّما في الشراكة السياسية والعمل السياسي على مستوى كلّ لبنان. وأضاف: نريد من العهد الجديد المقبل ضمانات بأداء وممارسة جديدين.

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني