الحاج: من يريد مصلحة الناس يجب ألا يكون شريكاً في تعطيل نصاب جلسة انتخاب رئيس
الحاج: من يريد مصلحة الناس يجب ألا يكون شريكاً في تعطيل نصاب جلسة انتخاب رئيس

خاص - Tuesday, December 6, 2022 9:51:00 AM

<

شدد النائب رازي الحاج، في حديث إلى صوت كل لبنان، على أن مبدأ حكومة تصريف الأعمال محكوم بأمرين أوّلاً أنّها أصبحت خارج الرقابة وثانياً هو عدم إمكانية حصول شغور في السلطة التنفيذية وبالتالي إنّ فترة وجود حكومة تصريف أعمال يجب أن تكون قصيرة جداً ومن الضروري إنهاء هذا الواقع من خلال انتخاب رئيس للجمهورية.

واعتبر الحاج أنّ من يريد مصلحة الناس ومن هو حريص على المصداقية والدستور يجب ألا يكون شريكاً في تعطيل نصاب جلسة انتخاب رئيس.

ورداً على سؤال عن الجلسة النيابية الخميس المقبل، قال الحاج: إذا كان موقفا "الجمهورية القوية" و"لبنان القوي" متشابهين من حيث الشكل إنما في المضمون يختلفان لأن تكتل "الجمهورية القوية" ينطلق من مقاربة واضحة بضرورة انتخاب رئيس، في المقابل هناك فريق لديه مشكلة سياسية مع الفريق الآخر وليس جاهزاً لانتخاب رئيس لأنه يسعى إلى تحسين ظروف ترشيح شخصية من محيطه أو رئيسه.

وعمّا إذا كانت الضغوط السياسية التي قيل إنها مورست على النائب هاغوب بقرادونيان في نيابته تخدم النائب رازي الحاج، أجاب الحاج: الضغوط السياسية تقلقني وأدعو المجلس الدستوري إلى البتّ في هذا الملف وعدم الدخول في بزار سياسي لأن التسويف في اتّخاذ قراره غير مبرّر. 

 

مقالات مشابهة

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني