جولة باسيل والاتصال مع نصرالله.. هذا ما يسعى له رئيس التيار
جولة باسيل والاتصال مع نصرالله.. هذا ما يسعى له رئيس التيار

خاص - Tuesday, October 24, 2023 11:36:00 AM

قالت المنسقة السابقة للجنة المركزية للإعلام في "التيار الوطني الحر" رندلى جبور أن "جولة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل تهدف الى تحصين الوحدة الوطنية بظل الخوف من تدهور الأوضاع بخاصة على الحدود  الجنوبية للبنان".

 

وأكدت أن "الوزير جبران باسيل يتعالى بالظروف السياسية الحساسة والدقيقة عن كل الحسابات والخصومات والاختلافات السياسية بوجهات النظر التي  لها علاقة بالداخل اللبناني ويذهب لخلق دينامكية بالداخل لها علاقة باعادة الوصل بين الافرقاء السياسيين في البلد اذا تدهورت الاوضاع ليكونوا على تنسيق مع بعضهم".

 

وحول اتصال باسيل بأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أشارت جبور في حديث لـvdlnews إلى أنه " تم الحديث عن موضوع الوحدة الوطنية ووقوف اللبنانيين الى جانب بعضهم وعلى ان التيار الوطني الحر اذا تدهورت الامور سيتعامل مع أهل الجنوب والمقاومة تماما كما تعامل في عام 2006 ، مضيفة:  "حزب الله غير معني بطمئنة اسرائيل وبكشف أوراقه".

 

ورأت جبور أن "الجبهة الجنوبية ستبقى مضبوطة وضمن قواعد الاشتباك وستبقى محصورة بالمناوشات وان الامر سيبقى على هذه الحال لان العدو الاسرائيلي غير قادر على فتح جبهة جديدة وهو داخل فلسطين مرتبك".

وأضافت: "أكثر من مرة أخذ قرار بالغزو البري لقطاع غزة ولم ينفذه العدو فبالتالي الادارة الاميركية لا تريد حربا الآن لان هناك اعتبار للأسرى لدى حماس وللقواعد الاميركية ووجود اميركا بالمنطقة والجبهات العدة الموجودة مثل اوكرانيا وسوريا، وبالتالي غير صحيح أن الاميركيين يشجعون الاسرائيليين على خوض الحرب على جبهات اضافية بل  هم يعملون على كل الاتجاهات لتخفيف التصعيد وليس المزيد من الجبهات".

 

وتابعت:  "لا اعتقد ان هناك اي فريق لبناني يريد توريط لبنان بأي حرب الا اذا تطورت الامور في المنطقة وهذا مرتبط بما سيفعله الاسرائيلي وليس بقرار من حزب الله ".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني