"الأميركي خائف".. خبير بالشؤون العبرية يكشف الجبهات التي ستفتح بحال اندلاع الحرب!
"الأميركي خائف".. خبير بالشؤون العبرية يكشف الجبهات التي ستفتح بحال اندلاع الحرب!

خاص - Tuesday, October 24, 2023 12:56:00 PM

نور الحاج 

في ظل صمت الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وترقب الجميع لما قد تحمله الأيام المقبلة من تطورات على الحدود الجنوبية بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام، تتواتر أحاديث في الكواليس عن إمكانية استخدام الحزب لجبهة الجولان كركيزة للهجوم على اسرائيل وبالتالي تجنيب لبنان الحرب التي يخشاها القادة السياسيون والمواطنون.

في السياق أكد الخبير في الشؤون العبرية حسن حجازي أن "الجانب الاسرائيلي يعتبر أن هناك جبهات غير الجبهة الشمالية، حيث أن هناك جبهة الجولان وهي الجبهة السورية بشكل عام ممكن أن يستعملها حزب الله وبقية الشركاء".

وأشار في حديث لـ”vdlnews” إلى أنه "في المحور من الممكن أن تستخدم الجبهة السورية في حال اندلعت المواجهة على مستوى المنطقة"، قائلاً: "اسرائيل تفكر بغير طريقة ضمن سينياريوهات الحرب الكبيرة والمواجهة، والعمق السوري سيكون جزءا من المواجهة".

وعن استعمال جبهة الجولان قبل حدوث حرب شاملة، أضاف: "بالتقدير الحالي وفي هذه المرحلة لا أعتقد ان هذا سيحدث".

وأضاف حجازي: "المسألة لا تحتسب على اساس انه اذا تم استعمال الجولان، فسيتم تجنيب لبنان اندلاع الحرب"، متابعا: "لسنا ذاهبين إلى حرب لطالما ان الامور تسير بهذا الشكل، اذا تطورت الامور فهي لن تكون فقط على الجبهة اللبنانية بل سنشاهد التطورات على جميع الجبهات: لبنان، العراق، سوريا، اليمن، البحر الاحمر ويمكن ان يشارك الجانب الايراني فيها".

 

وتابع: "الأميركي خائف من سيناريو الحرب ويضغط على الاسرائيلي ليحسب خطواته بشكل جيد حتى لا ينجر الاميركيون لمعركة كبرى".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني