"لبنان في صورة"... باسيل: "انشالله هيدي المطرقة منضربا عا راس اللي عم بخربوا يا رنيم"
"لبنان في صورة"... باسيل: "انشالله هيدي المطرقة منضربا عا راس اللي عم بخربوا يا رنيم"

خاص - Friday, April 5, 2019 11:55:00 AM

نظم مكتب النائب جبران باسيل في الاشرفية ـ حديقة السيوفي معرض صور تحت عنوان:" لبنان في صورة"، استوفى فيه الشروط المطلوبة 55 طالبا من اصل 80 من عدد من المدارس الخاصة والرسمية من مختلف المناطق اللبنانية.
55 ولداً رسموا لبنان على طريقتهم، عبّروا عن بلدهم بلوحة. كان لافتاً رؤية الامل والاجمل في لبنان باللوحات، وكان مفاجئاً عمق التفكير لهذه الفئة العمرية ودقة الملاحظة.

رسموا قلعة بعلبك وغيرها من المناطق، رسموا التعايش، رسموا الفن كوديع الصافي وصباح وغيرهم، رسموا احلامهم بالمستقبل ورسموا ماضيهم وتراثهم.

في حديث لموقع VDLnews، اشار النائب نقولا صحناوي انّ "العالم باعين الاطفال يختلف عن اعين الكبار، معرباً عن فرحه بآمال الاطفال، ففي اعين الاولاد دائماً الامل بالمستقبل"، معتبراً أنّ هذا الامر يحسّه للعمل اكثر لتحقيق آمالهم وعدم اضاعتها".

من جهة اخرى، جال النائب جبران باسيل على اللوحات مخاطباً الاطفال، ومعرباً عن فرحه برؤية الامل عند الاطفال.

وكان لافتاً، لوحة طفلة تدعى رنيم فارس، التي اظهرت لبنان بطريقة مختلفة، رسمت لبنان على انّه عروس، واظهرت فيها العدو ورجال الاعمال يحاربون لبنان، حتى القضاء يترك العدالة ويضرب رأس العروس، امّا السياسيين فهمهم في لوحة رنيم الاموال ويخنقون الوطن، والشعب اللبناني لا يعرف ماذا يفعل، يحمل امتعته ويهاجر. 

توقف باسيل عند هذه اللوحة، وتوّجه لرنيم قائلاً: انشالله هيدي المطرقة منضربا عا راس اللي عم بخربوا يا رنيم".

وفي النهاية، فازت 3 لوحات وكانت المرتبة الاولى من نصيب محمد زعيتر، حمزة نعمان في المرتبة الثانية وتيدي لطوف في المرتبة الثالثة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني