المنتخب اللبناني لكرة السلة للكراسي المتحركة يحقق انتصاره الاوّل... احياء لذكرى حنّا لحود!
المنتخب اللبناني لكرة السلة للكراسي المتحركة يحقق انتصاره الاوّل... احياء لذكرى حنّا لحود!

خاص - Wednesday, September 25, 2019 12:10:00 PM

فاز المنتخب اللبناني لكرة السلة  للكراسي المتحركة في بطولة حنا لحود الدولية للكراسي المتحركة على نظيره الفلسطيني بنتيجة ٤٣-٣٦. فبعد انّ كان المنتخب الفلسطيني متقدماً بأشواط في المباريات الثلاث الاولى، عاد المنتخب اللبناني، وتقدّم بفارق 7 نقاط. وكانت بطولة حنا لحود الدولية للكراسي المتحركة قد بدأت اليوم وستستمر حتى 28 أيلول الجاري، من تنظيم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالشراكة مع اللجنة البارالمبية اللبنانية وبالتعاون مع مؤسسة حنا لحود وبالتنسيق مع "سبورتس مانيا".

موقع VDLnews تواصل مع المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر رونا الحلبي التي اشارت إلى انّ هذه البطولة تحيي ذكرى حنّا لحّود، وهو مندوب في اللجنة الدولية من لبنان والذي لقي حتفه خلال تأديته لمهامه في نيسان 2018 في تعز في اليمن، لافتةً إلى انّ حنّا آمن بأهمية الرياضة والإدماج وكان مناصراً شغوفاً لكرة السلة للكراسي المتحرّكة 
 
وقالت الحلبي: "هذه البطولة هي احدى الطرق التي تحاول اللجنة الدولية للصليب الاحمر من خلالها، دمج ذوي الارادة الصلبة مع المجتمع من خلال الرياضة ككرة السلة".

من جهة اخرى، اوضحت الحلبي انّ المنتخب اللبناني لكرة السلة للكراسي المتحرّكة هو الاوّل من نوعه، إذ انّ لجنة مؤلفة من خبراء اختارت لاعبين للمشاركة بالمنتخب، وذلك بعد بطولة محلية شارك فيها العديد من الاندية الرياضية.

وينافس المنتخب اللبناني في هذه البطولة كلاً من ليبيا، سوريا، فلسطين وافغانستان.

وتجدر الاشارة إلى انّ الزميل انطوني مجدلاني، هو المعلّق الرسمي على المباريات في البطولة. 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني