الحريري موجود في المعادلة اللبنانية... محلل سياسي يكشف لـvdlnews": زيارته فتحت الباب لترتيب "تيار المستقبل" تمهيدا للانتخابات المقبلة
الحريري موجود في المعادلة اللبنانية... محلل سياسي يكشف لـvdlnews": زيارته فتحت الباب لترتيب "تيار المستقبل" تمهيدا للانتخابات المقبلة

خاص - Sunday, February 18, 2024 5:34:00 PM

أكد المحلل السياسي نضال السبع أن "زيارة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان لها شقين، الاول القلق الخليجي من ارتفاع صور ابو عبيدة في طرابلس،عكار وبيروت، وبالتالي أبو عبيدة هو الناطق الرسمي لحركة حماس مما ادى الى قلق خليجي كبير، حيث بدا ان هناك دفع لاحتواء الشارع السني واخذه الى الاعتدال".


وتابع في حديث لـ"vdlnews": "الامر الثاني هو ان الحريري اعطى مؤشرا من خلال اللقاءات والحيوية التي تمتعت بها زيارته والحشود التي عمت بيروت، وارتفاع صوره، والقاء كلمة له أمام الجميع، وهذا ما لم نشهده من قبل. والمؤشر هدفه ان يقول للجميع أنه موجود في المعادلة اللبنانية".

ولفت إلى أن "هناك شيء ملفت وهو اهتمام الاميركيين وخصوصا السفيرة الأميركية في لبنان ليزا جونسون بوجود الحريري في لبنان. فهي زارت ضريح الشهيد رفيق الحريري، والتقت الحريري ووصفت اللقاء بالاممتاز وهذا مؤشر الى ان زيارته الى لبنان تحظى بدعم ورعاية اميركية".

وختم، "هذه ليست الزيارة الاخيرة للحريري بل هذه الزيارة فتحت الباب ليقوم بعدد من الزيارات ولاعادة ترتيب "تيار المستقبل" تمهيدا للانتخابات المقبلة".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني