"لن نشارك في طاولة الحوار ولكن"... هل تضع القوات يدها بيد الحريري من جديد؟
"لن نشارك في طاولة الحوار ولكن"... هل تضع القوات يدها بيد الحريري من جديد؟

خاص - Monday, February 19, 2024 2:35:00 PM

كشف زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري، وفق مصادر ما نقلت صحف أنّه "ربما يقوم رئيس مجلس النواب بالمبادرة لإجراء حوار او مشاورات مع الكتل النيابية تسبق الدعوة الى جلسة انتخابية، قبيل شهر رمضان المبارك". فهل تقبل الجمهورية القوية بهذا الطرح؟ وكيف كان اللقاء بين الحريري ووفد القوات؟

 وفي حديث لـVdlnews كشف النائب في تكتل الجمهورية القوية فادي كرم أنه: "إذا كان التشاور على طاولة حوار مثلما كانت مطروحة من قبل الرئيس نبيه بري فلن نشارك فيه"، مشيراً الى أنه "إذا كان هناك تشاور بين الكتل ثنائياً وثلاثياً ويكون هناك قنوات مفتوحة بين الكتل فنحن طبعاً مع هذا الموضوع ونحن طالبنا به من الأساس وقلنا إن هذا هو الحل".

 

لقاء إيجابي

أكد كرم أن: "اللقاء مع الرئيس سعد الحريري كان ممتازاً ونحن مُتفاهمون على الكثير من الامور وكان الجو اخويا والنظرة هي نفسها وتركيز سعد الحريري انه يجب ان يكون هناك خرق في موضوع الرئاسة".

وعن عودة الحريري الى الحياة السياسية وإمكانية وجود تحالف بينهما، رأى كرم ان "ليس من الغريب ان نكون سوياً والقرار بعودة سعد الى الحياة السياسية يعود له".

 

طعن بالموازنة

أشار كرم إلى أننا "في الأساس صوتنا ضد الموازنة في مجلس النواب وقمنا بالطعن في بعض المواد لأنه ليس هناك قطع حساب وليس في الموازنة كلها".

 

وعن الأجواء التي توحي بتأجيل الانتخابات البلدية، قال كرم إننا: "نحن مع إجراء الإنتخابات البلدية في وقتها ومن الخطأ الكبير جداً أن يتم تأجيلها".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني