فادي ابراهيم ... شكراً من القلب
فادي ابراهيم ... شكراً من القلب

خاص - Monday, February 26, 2024 9:41:00 PM

مارفن عاجور

 


فادي ابراهيم ... شكراً من القلب! شكراً لأنّك أضحكتنا وأبكيتنا وأبهرتنا وأسحرتنا بعظمة مواهبك
عنك يا فادي نكتب اليوم
عنك يا فادي تمتلئ صفحات التواصل الإجتماعي
إليك يا فادي نصلّي اليوم متمنين أن تسترح نفسك بسلام يا أيّها المؤمن، الضاحك بوجه العاصفة!
رحل فادي ابراهيم صباح هذا اليوم عن عمرٍ يناهز ٦٧ عاماً بعدَ صراعٍ مع مرض السكري القاتل، رحل فادي ابراهيم بعد بتر ساقه وذراعه، رحل فادي بعد آلام ومعاناةٍ عاشها في الفترة الأخيرة لكنّه لم يستسلم أبداً بل كان يغنّي للأمل دائماً على الرغم من لحظات الرعب التي لم تنتهِ بل تواصلت واستمرّت حتى نجحت في أن تطفئ قلب فادي وتنهي حياته وتنهي أمله، رحل فادي بعدَ أن كانت قد أشرقت الشمس على أيامه منذ أيامٍ عندما قال لجمهوره انتظروني في مفاجأة، فقد خرجت من المستشفى وحالتي بدأت بالإستقرار، رحل فادي وكأنّه لم يرحل فما زالت روحه تحتضننا وابتسامته تترسّخ في أذهاننا وهمّته للعمل وطاقته الإيجابية تذكرّاننا به فهو الذي أعطى ومنح وقدّم للدراما اللبنانية الأعمال المخلصة، المملوءة بالإبداع طوال مسيرته الفنيّة!


أكتب اليوم عن فادي ابراهيم، ذاك الممثّل الذي خطفه الموت صباح هذا اليوم، لكن ذكراه سيبقى مؤبداً في القلوب والعقول وطوال الحياة! أكتب اليوم عن فادي ابراهيم، ذاك الممثل الذي يعرفه الجميع " كبار وصغار " ، " عربيون وأوروبيون " ، فادي ابراهيم يا كلَّ الحبَّ يا كلَّ الغرام، أخطّ إليك من القلب سيرة حياتك! يا أيّها الراحل الكبير، اليوم السماء تفتح أبوابها لك بلونها الأزرق وتستقبلك أحد ساكنيها، ولك يا فادي في الجنّة قصرٌ فالأوفياء، فاعلي الخير، لهم في الجنّة أماكن كبيرة، واسعة، طاهرة، فيها يفوح عطر النعيم ورائحة السكر! لك يا فادي في الجنّة أحباب " فلّوا قبلك، وهلأ التقيتوا " !
إليك أقدّم مقالتي اليوم
وإلى الأجيال الذين عرفوك
وإلى الأجيال القادمة
أقصّ عليهم خبرك، وأنا أقول لهم " ها هو فادي ابراهيم قد رحل لكنَّ أعماله خالدة، باقية، مستمرّة تجول في رؤوسنا وتدور في ذاكرتنا " !


فلنبدأ ... ولنتكلّم .... ولن ننتهي فأعمالك فاقت آلاف الأعمال ونجاحاتك لا تعدّ ولاتُحصى!
إليكم أيّها القرّاء حياة فادي ابراهيم منذُ ولادة هذا المبدع حتى وفاته صباح اليوم ٢٦ شباط ٢٠٢٤!

ولد فادي فؤاد ابراهيم في ١٣ نيسان ١٩٥٦ لأبٍ لبناني وأم أسترالية ويحمل الجنسية الأسترالية تبعاً لها وهو الابن الوحيد بين أربع بنات،متزوج من السيدة ريما الصائغ ولديه ولدان ستيفاني وعمر

 كانت بدايته في فرقة الكشافة المدرسية التي كانت تنظم مسرحيات واسكتشات، في العام ١٩٧٩ انخرط في فرقة ناصر مخول الفولكلورية  وشارك معه في شانسونييه "والخير لقدام" لوليد خاطر ، ثم في مسرحية للاطفال "حكاية ستي ام فؤاد". رشحه الممثل إيلي صنيفر لأداء دور شخصية أجنبية"  جيمي جاك الاميركي " في مسلسل "الوحش" أول تجربة له ثم مع الكاتب مروان نجار و"حكاية كل بيت"، وبعده كانت القفزة الكبيرة عبر مشاركته في اعلان بطارية "رايوفاك"، تلقى على يد المخرج رشيد علامة الإلقاء ومخارج الحروف وأعطاه دور البطولة في مسلسل  " وأمطرت ذات صيف " عام ١٩٨٢ ،شهرته جاءت بعد مشاركته في مسلسل العاصفة تهب مرتين بدور نادر صباغ. توالت أعماله في التلفزيون المسرح والسينما وشارك في أعمال عربية مشتركة بين العام ١٩٨٠ و١٩٨٦.

كان يعمل إلى جانب التمثيل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان عمل أيضا كماكيير وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات للتجميل للمحترفين، كما خاض تجربة الإخراج في عملين

له في المسرح  "عقد ايلين"،  "نادر مش قادر" ، "عمتي نجيبة" و "لعب الفار بعب الست"
وفي الإخراج له مسلسل " جود" ومسلسل "سقوط امرأة"
أمّا في الرسوم المتحرّكة فله "Heathcliff& the catillac cats"، "سفينة المحبة"، "كليمونين"، "وادي الأمان"، "حكمة الأقزام"، "بيل وسباستيان"
وله في السينما "ليلة الذئاب" ، "فتيات للقتل"، "الجزيرة المحرمة"، "القربان" و"راشد ورجب"


وفي المسلسلات له:
حكاية كل بيت، الوحش( ١٩٨٠ )، حكايا الأصمعي ( ١٩٨٢ )، وأمطرت ذات صيف، ويبقى الإسلام الأمل (١٩٨٣)، الفاتحون (١٩٨٤) ، عيوق ورفقاتوا، الفجر وحكايتي ( ١٩٨٧)، بنت الكبا،أرحل وحيداً ومع الأطباء العرب (١٩٨٨)، الكوخ القديم(١٩٩٠)، نهاية الطريق(١٩٩١)، مع الانسان(١٩٩٤)، العاصفة تهب مرتين،السهام الجارحة وأصابع من ذهب(١٩٩٥)، دوار يا زمن،الموت القادم إلى الشرق، نساء في العاصفة(١٩٩٧)، رمح النار(١٩٩٩)،نادي الضاحكين(٢٠٠٠)،مقامات بديع الزمان الهمذاني، البحث عن صلاح الدين، اسمها لا(٢٠٠١)، عبدو وعبدو(٢٠٠٣)، الطارق،الينابيع(٢٠٠٤)، أبناء الرشيد: الأمين والمأمون(٢٠٠٦)، امرأة من ضياع،للحب وجه آخر، حواء في التاريخ(٢٠٠٧)، ابني،ورود ممزقة، بين بيروت ودبي، شركاء يتقاسمون الخراب، الطائر المكسور، أسمهان (٢٠٠٨)، جود،البوابة الثانية، رياح الثورة، ابني، الأدهم(٢٠٠٩)، أبواب الغيم(٢٠١٠)، خيوط في الهواء،كيد النسا(٢٠١١)، روبي، فرقة ناجي عطالله، العائدة(٢٠١٢)، تحت الأرض،جذور(٢٠١٣)، ياسمينة، ولاد البلد، اتهام (٢٠١٤)، علاقات خاصة، قصة حب،سبعة، بنت الشهبندر(٢٠١٥)، مدرسة الحب، ذات ليلة، عطر الشام، الحرام(٢٠١٦)، الزيبق،عطر الشام،حكم الهوى(٢٠١٧)، ثورة الفلاحين، الحب جنون، عطر الشام،لأنك حبيبي، حدوتة الحب، كل الحب كل الغرام(٢٠١٨)، موجة غضب، ثواني، عروس بيروت، هوا أصفر، بيروت واو، مياده وولادا، ممالك النار(٢٠١٩)، سر، النحات، الساحر، رصيف الغرباء(٢٠٢٠)، لا حكم عليه، خرزة زرقا، 2020،السنونو، عنبر 6، للموت، بارانويا(٢٠٢١)، رقصة المطر، العائدون، للموت، الزمن الضائع، التحدّي السر ( ٢٠٢٢)

إنَّ أعمالَ فادي ابراهيم الهائلة، التي لعب فيها أدواراً مهمّةً وفي كلَّ مسلسل وفيلمٍ كان له بصمةً فيها، سنتذكرّها دوماً وسنظل نشاهدها ونستمتع بالإبداع التمثيلي على أصولِهِ، فادي إبراهيم الذي لمع في مجال التمثيل والإخراج، يلمع اليوم من جديد في يومِ وداعِهِ، يلمع بريقه في لبنان وجميع دول العالم، فادي ابراهيم العالمي! فادي ابراهيم العالمي يا أيّها الطائر المحلّق في سموات الفكر والإنتاج، فادي ابراهيم يا من أحببتك في مسلسل كل الحبَّ كل الغرام فشجعتنّي بل حفزّتني ان أنتظرك كلَّ ليلة على شاشة التلفزيون لكي أشاهد المزيد من قوّة ارتجالك وتمثيلك وقوّة شخصيتك ودقّة انتاجك واخراجك! فادي ابراهيم يا من أعطيت
وكافحت
وناضلت
وقدّمت التمثيل على قالبٍ من الكوميديا والرومنسية والدراما
يا من احتضنت أصدقاءك الممثلين والمفكرّين والفنانين وكنت لهم مثالاً وقدوةً
يا من كنت في تواضعك حبيبَ الجميع ونلت محبتهم وكنت عند حسن ظنّهم
يا من تلمذت على يديك آلاف الطلاب الممثلين والكبار منهم والجدد
يا من صادقت الجميع ورفضت البكاء وفرضت الفرح والإبتسامة
يا من عزفت لحن الحياة على دفاتر نضالك وصبرك وزرعك المستمر للأعمال التي في كلَّ مرةٍ كانت مثمرةً... ناجحة .... كما عوّدتنا
فادي ابراهيم ... كم نحن معجبون بك! السكري قتلك اليوم لكنّنا لن ننسى أنك قاتلت من أجلِ الشفاء منه بلا مساعدة أحد! وهل ننساك؟ كلا! فإن ذكراك في القلب سيبقى، أنت من انتظرناك وانت من شاهدناك وأنت من صفقنا لك! وأنت من أضفت نكهةً خاصةً على الدراما اللبنانية!
أرقد بسلام يا بطل الشاشة!
إلى اللقاء ...فادي ابراهيم وشكراً من القلب!

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني