سعر الألمنيوم يتراجع بسبب فتور الطلب على المعادن الباهظة
سعر الألمنيوم يتراجع بسبب فتور الطلب على المعادن الباهظة

اقتصاد - Wednesday, March 27, 2024 3:30:00 PM

بلومبرغ

انخفضت أسعار الألمنيوم، بجانب المعادن الصناعية الأخرى، وذلك بعد فترة من الارتفاع الذي أدى إلى تراجع الصين، وهي أكبر بلد مستهلك لتلك المعادن، عن الشراء بالكميات المتوقعة.

ارتفع مؤشر "إل إم إي إكس للمعادن" (LMEX Metals Index)، الذي يتتبع المعادن الستة الرئيسية، إلى أعلى مستوى له منذ ثمانية أشهر في بداية مارس الجاري، حيث تجاوز سعر النحاس 9000 دولار للطن للمرة الأولى منذ عام تقريباً، بعد تركيز المستثمرين على مخاطر الإمدادات ومراهنتهم على تحسن توقعات التصنيع العالمية. 

لكن الاستهلاك لا يزال مخيباً للآمال في الصين، حيث لم يتحقق الانتعاش المعتاد في أنشطة التصنيع والبناء خلال فصل الربيع بشكل كامل.

وقالت شركة "جينري فيوتشرز" (Jinrui Futures) في مذكرة، إن الارتفاعات الأخيرة في الأسعار ردعت المشترين، بجانب أن التخفيضات في أسعار الألمنيوم الفورية آخذة في الاتساع، إضافة إلى ابتعاد التجار عن شراء الشحنات.

كان هناك بعض الإشارات الجيدة في بيانات الأرباح الصناعية الأخيرة في الصين، والتي واصلت المكاسب التي بدأتها في أغسطس، لكن بعض هذه الزيادة قد تعزى إلى فكرة انخفاض الأرباح بشدة خلال 2023.

انخفضت أسعار الألمنيوم بنسبة 0.4% إلى 2295 دولاراً للطن في بورصة لندن للمعادن عند الساعة 11:02 صباحاً بتوقيت شنغهاي. كما تهاوت أسعار النحاس والزنك بنسب مشابهة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني