سليم عون: نحن في مرحلة تشاور مع برّي ونريد رئيساً توافقيّاً
سليم عون: نحن في مرحلة تشاور مع برّي ونريد رئيساً توافقيّاً

خاص - Monday, April 22, 2024 10:08:00 AM

رفض النائب سليم عون إعطاء لقاء رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بالنائب السابق ابراهيم عازار في جزين أمس، أكثر من حجمه مشددا على أنّ هذا الأمر يندرج في سياق سياسة الانفتاح لدى التيار والبحث عن نقاط التقاء مع مختلف المكونات اللبنانية.

وشدد عون في حديث الى صوت كل لبنان، على أنّ هناك استحقاقا رئاسيا علينا الاسراع بانجازه والرئيس نبيه بري هو أوّل المعنيين مشيرا الى التوصل الى عدة نقاط التقاء أهمها عدم الانتظار أكثر لانجاز الاستحقاق.

وعن مشاركة التيار الوطني في الحوار، أكّد عون أن الأهمّ هو التوصّل الى نتيجة وإذا كان الحوار هو الخيار الوحيد فلا مشكلة، لافتا الى أنّ تقارب التيار- بري لا يعني الذهاب الى تحدّ ونحن نريد رئيسا توافقياً وإذا تعذّر ذلك نحن مع الذهاب الى انتخابات يفوز فيها من ينال غالبية الأصوات.

وأضاف عون: لبّ المشكلة هي بالأسماء، ومن الواضح انّنا لو كنا نريد القبول بفرنجية لكنّا قبلنا، ونحن حاليا في مرحلة تشاور مع الرئيس بري من دون الوصول الى نتائج.

وعن موقف التيار من التمديد للمجالس البلدية، كشف عون عن لقاء سيجمع وفد من تكتل لبنان القوي بوزير الداخلية اليوم وبناء على خلاصة الاجتماع سيبني التكتل موقفه على أن يعلنه غدا في اجتماع التكتل.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني