أديب كان في صدد تقديم اعتذاره امس... الاتصالات لم تتوقف والمساعي مستمرة
أديب كان في صدد تقديم اعتذاره امس... الاتصالات لم تتوقف والمساعي مستمرة

خاص - Friday, September 18, 2020 1:52:00 PM

بعد يوم امس الحافل باللقاءات والمشاورات الآيلة الى تذليل العقبات من امام تشكيل الحكومة، يبدو ان الهدوء عاد الى حركة التأليف اذ لفتت المصادر المواكبة الى انّ لا جديد حتى الساعة بعد لقاء عون اديب في الأمس، غير ان ذاك لا يعني ان الاتصالات توقفت والدليل على ذلك دخول فرنسا وبقوة على خط التواصل، فاليوم تلقى رئيس ااجمهورية العماد ميشال عون اتصالا من نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون تناول الوضع الحكومي وضرورة الاستمرار في المساعي لتأمين ولادة الحكومة في اقرب وقت ممكن.

واكّدت المصادر المطلعة، لـ"صوت كل لبنان"، ان الرئيس المكلف كان في صدد تقديم اعتذاره امس من بعبدا قبل ان يتلقى اتصالا من الايليزيه طالبه التريث بهذه الخطوة، مشيرة الى ان المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة.

ووفق المعلومات ايضا، فإن عملية التشكيل اليوم مصطدمة بالعقدتين الشيعية والسنية، وفي محاولة لحلحلتهما، طلب الرئيس المكلف مهلة اضافية من غير المفروض ان تتجاوز الـ٤٨ ساعة لمزيد من التشاور.

ولفتت المصادر، الى انّ الرئيس عون لم يتلق اي صيغة او اي توصيف للحل امس، ولكنه حريص على ان تتشكل الحكومة باسرع وقت وخصوصا من اجل ملف الاصلاحات وهو لا يزال متمسكا بالمبادرة الفرنسية.

أما فيما يتعلق بموضوع المداورة، فاشارت المصادر الى انّ الرئيس عون يحبذ عدم حصر المواقع الوزارية بفئة من دون اخرى ويشجع على ان يكون هناك توافق؛ ويعتبر ان الحقائب الوزارية كلها بالاهمية نفسها وهو ينتظر حصول تطور ايجابي.
على صعيد اخر.

وفي ما يتعلق باجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة في نيويورك، اوضحت المصادر ان الرئيس عون لن يشارك شخصيا في هذه اللقاءات بسبب جائحة كورونا، على غرار كل رؤساء الدول، لافتة الى ان المؤتمر سيكون عبر تقنية الـvideo.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني