جمعية سطوح بيروت... "منبني الأحلام بحجار النكبة"
جمعية سطوح بيروت... "منبني الأحلام بحجار النكبة"

خاص - Friday, September 18, 2020 2:25:00 PM

تحدثت الإعلامية داليا داغر لموقع vdlnews عن جمعية "سطوح بيروت" التي تترأسها والتي انطلقت رسمياً منذ اربع سنوات، مفادها مساعدة العائلات الفقيرة والناس المرضى وهذا ما دفعنا إلى أن نتوسع بعملنا بين لبنان وفرنسا ومع الجمعية اللبنانية للأطباء اللبنانيين الفرنسيين ومستشفيات بايطاليا إضافة إلى وزارة الصحة بلبنان".
تحدثت داغر عن الدور الذي تؤديه هذه الجمعية خصوصاً بعد انفجار المرفأ في 4 آب حيث اتخذت على عاتقها العمل على إعادة اعمار البيوت بشكل كبير.
وقالت: "اتفقنا أنا وفريق العمل أن نطلق حملة عبر الـ "أو تي في" تحت شعار "سطوح بيروت شامخة عالطول"، دون أن أقوم بـ"تيليتون".
وأضافت: "تحدثنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الاعمال التي نقوم بها وتلقينا مساعدة من المهندس نجيب سويرس ومدير العام السابق لشركة ألفا مروان حايك وهذا ما ساعدنا على أن نبدأ بإعمار أول 5 منازل ثم 10 إلى أن وصلنا إلى 15 منزلاً من أصل 60 منزل قمنا بمعاينتهم.
وتابعت: "بفعل الداعمين والمساعدين تم الانتهاء من 15 منزلا مجهزا بالكامل بالتعاون مع الجيش اللبناني الذي قام بتصنيفنا من الجمعيات التي تعمل ميدانياً لمساعدات العائلات المتضررة في انفجار المرفأ."
ولفتت داغر إلى أنه "في فترة كورونا أطلقنا حملة وقمنا بمساعدة 20 ألف عيلة من خلال توزيع مواد غذائية".
وختمت بالقول: "يمكن متابعة نشاطنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي نطلب من خلاله تبرعات عينيّة وعلى أثرها تلقينا مساعدات من الخارج".
العمل مستمرّ اذا مع جمعية "سطوح بيروت"، على قاعدة "منبني الاحلام بحجار النكبة".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني