"كميّة الألم المخبّأة خلف الجدران هائلة"... تيليتون الميلاد اقترب وداغر تكشف التفاصيل: الانسانية تجمعنا!
"كميّة الألم المخبّأة خلف الجدران هائلة"... تيليتون الميلاد اقترب وداغر تكشف التفاصيل: الانسانية تجمعنا!

خاص - Tuesday, December 15, 2020 12:35:00 PM

"ما حدا بيعرف قيمة العطاء الّا يلي جرّبو"، بهذه الكلمات عبّرت الاعلامية داليا داغر عن عمق رسالة جمعية "سطوح بيروت" التي تبحث عن العطاء وفرحه التام، في حديث لموقع vdlnews.
ومع اقتراب التيليتون الذي تنظمه "سطوح بيروت" وكذلك مع اقتراب عيد الميلاد، تواصل موقعنا مع داغر التي تحدثت عن التحديات العظيمة التي واجهتها مع فريق العمل في العام المنصرم والمساعدات التي تمكنت الجمعية من تقديمها.
داغر أشارت، في حديثها لـvdlnews، الى أن "استمرينا في القيام بتيليتون لمدة 8 سنوات على التوالي، وكنا نعمل على توزيع وتقسيم المساعدات والورش على مدة 6 أشهر ثم نقوم بمؤتمر صحفي نشرح فيه كيف تم توزيع المساعدات وأين صرفت، لنبدأ من بعدها بالتحضير للتيليتون المقبل".
وشددت على أن "منذ السنة الفائتة كان التحدي كبيرا جدا، وفي هذا العام توقفنا عند محطات عدة، ونجحنا في كل واحدة منها من كورونا والاقفال العام حيث قمنا بتوزيع تبرعات وصلت الى 2000 عائلة، وأصبح لدينا قاعدة بيانات ضخمة جدا، ومن خلالها توصلنا الى 20عائلة تحضر وتبيع "المونة"، فاشتريناها وأسمينا المجموعة "كثر خيرك"، وكانت نسبة من الأرباح تعود الى عائلات أخرى".
داغر توقفت عند انفجار المرفأ، حيث أشارت الى أن "دعونا لاطلاق مبادرة تمكنا من خلالها من مساعدة واعادة ترميم 50 منزلا بشكل كلي... بنينا هذه المنازل لأشخاص لا نعرفهم، وقمنا بالكشف على أكثر الناس والعائلات فقرا وساعدناها، كذلك تعاونا مع الجيش اللبناني لمساعدة العائلات".
وكشفت: "لم أكن سأقوم بالتيليتون هذا العام، لكن كمية الألم المخبأة خلف الجدران هائلة، وهذا ما دفعنا للدخول في التحدي، والى توسيعه، وذلك من خلال جمع مليون ليرة لألف عائلة، كما قررنا مساعدة 6 الى 7 عائلات حتى الآن تعيش في حالة من الفقر المدقع وحالات مرضية وهي اتكلت علينا لمساعدتها"، مؤكدة أن "التحدي كبير جدا ونحن نساعد كل الناس".
ولفتت داغر الى أن "البعض يعتقد أننا ننتمي لجهة سياسية معينة أو نساعد فئة معينة لأننا نظهر على شاشة محسوبة على فئة معينة، الا أن هذه الشاشة بالتحديد لم تسأل يوما عن فئة الناس أو انتماءاتهم السياسية أو غيرها من الذين نساعدهم، ونحن نعمل دائما لمساعدة أكبر عدد من الناس مهما كان انتماؤهم ومهما اختلفوا عن بعض".
وأعلنت داغر أن "عنوان هذه المرحلة هو: الانسانية تجمعنا، وسنبدأ منذ يوم الاثنين 21 كانون الأول الحالي ببثّ التيليتون عند الساعة الخامسة من بعد الظهر، وستكون لنا وقفة كبيرة عند انفجار بيروت الضخم وضحاياه والمتضررين بسببه، كما أننا نعول بشكل كبير جدا على الاغتراب اللبناني الذي اذا ساعدنا سيدعمنا بعملة الدولار ما يساعدنا بشكل أكبر".
وببسمة ملؤها الأمل، قالت داغر: "لا أعرف كيف ولا أستطيع أن أفسر ذلك الا بأنه نعمة، الا أن المساعدات التي تأتي تصل بسرعة خيالية، الناس يرون خطواتنا في صفحاتنا الخاصة عبر مواقع التواصل، وهذا الأمر ساعدنا لتقديم 30 مليون ليرة لـ30 عائلة، لكل واحدة منها مليون، حتى قبل أن نبدأ بجمع التبرعات بشكل رسمي".
ولفتت داغر الى أن "هذه المرة الأولى التي يحصل فيها معنا هذا الأمر، وفاعلو الخير كثر.. العمل كبير والتحدي كبير، وطالما أن هناك أشخاصا يقدمون المساعدات طالما أن الدنيا بخير".

يمكنكم التبرع من خلال:

- زيارة الموقع: Www.stouhbeirut.org

- تحويل المال من خلال أي فرع لـOMT  اسم المتلقي: STOUH BEIRUT

  • تحويل المال من الخارج عبر western union واسم المتلقي: كريستين فرح

- Creditbank: Swift:CBCBLBBE
‏LBP: IBAN LB86 0103 0012 1002 8590 2712 2001
‏USD: IBAN LB85 0103 0012 1012 8590 2712 2004
Beneficiary: 3a Stouh Beirut


- BLOM Bank  
swift:BLOMLBBX
IBAN   
LBP   LB56 0014 0000 3201 3042 3016 2619
USD   LB91 0014 0000 3202 3042 3016 2618   
Beneficiary: 3a Stouh Beirut

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by VDLnews (@vdlnewslb)

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by VDLnews (@vdlnewslb)

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

من نحن

تواصل معنا

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني