"في حال لم يتم التعديل سأعتبر أن لا مكان لي في القضاء اللبناني وسأنسحب ورأسي مرفوع"... غادة عون: سأنعى القضاء ومحاربة الفساد في لبنان
"في حال لم يتم التعديل سأعتبر أن لا مكان لي في القضاء اللبناني وسأنسحب ورأسي مرفوع"... غادة عون: سأنعى القضاء ومحاربة الفساد في لبنان

خاص - Friday, March 6, 2020 11:46:00 AM

أعلنت القاضية غادة عون، عبر فيسبوك، أنها ستضع استقالتتها بتصرّف رئيس الجمهورية.
زفي حديث خاص عبر اذاعة "صوت كل لبنان، قالت عون: "أتأسف على صدور هكذا تشكيلات ويدّعون أن هناك معايير لكن المعايير مفقودة والمعايير الوحيدة هي معايير شخصانية تبعاً الى اذا ما كان هذا القاضي يرضي أعضاء مجلس القضاء او يرضي فلان وغيره، من دون أن أسمي" 
وأضافت عون: "في حال قرروا المضي في هذه المعايير لن يتم نقلي من مركزي وأنا الأعلى درجة في مركزي بين الموارنة ولدي خبرة 30 عاماً في القضاء الجزائي وملفي نظيف والمشكلة الوحيدة أنني تجرأت على فتح ملفات فساد من ملفات الفساد القضائي الى ملفات فساد العدلية الى ملفات فساد بين الضباط وبالقروض السكنية والنافعة وغيرها...".
وأكدت عون أنه "في حال سيتم المضي بهذه التشكيلات أنا أنعى القضاء ومحاربة الفساد في لبنان، أنعىيه للشعب اللبناني، ولن أكون الوحيدة التي ستستقيل وهناك قضاة ممتازون أعلنوا أنهم سيستقيلون ومنهم سينسحبون".
وشددت عون على أن "المعايير غير موضوعية وتمت تبعاً للأشخاص الذين هم على الاستعداد للسكوت والصمت وعدم فتح الملفات ومضايقة الكبار".
وتابعت: "أعوّل على فخامة الرئيس وعلى العهد وعلى رئيس الوزراء ووزيرة العدل ان تصوب الأمور".
وختمت عون: "أتأمل التعديل على التعيينات وفي حال لم يتم التعديل سأعتبر أن لا مكان لي في القضاء اللبناني وسأنسحب ورأسي مرفوع وأقول لهم "الله يوفقكم" وأنعى للشعب اللبناني مكافحة الفساد"، متوجهة للشعب: "لا تسمحوا لأحد بأن يضحك عليكم".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) اضغط هنا

 

تسجل في النشرة اليومية عبر البريد الالكتروني